"التحالف العربي" يعلن تدمير طائرة مسيرة تحمل متفجرات فوق الأجواء اليمنية

SputnikNews 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وذكر التحالف، اليوم الأربعاء، أن "الطائرة المسيرة التي دمرها فوق مدينة حجة كانت منطلقة من محافظة الحديدة"، مؤكدا أنه مستمر في تحييد القدرات العدائية الحوثية، وذلك حسب قناة "العربية".

© REUTERS / KHALED ABDULLAH

وتمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء السبت الماضي، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقتها جماعة "أنصار الله" باتجاه مطار أبها.

كما أعلنت قوات التحالف في اليمن، أمس الثلاثاء، إسقاط طائرتين تحملان متفجرات أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/ آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد. كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "التحالف العربي" يعلن تدمير طائرة مسيرة تحمل متفجرات فوق الأجواء اليمنية في موقع اخبار السابعة | SputnikNews ولقد تم نشر الخبر من SputnikNews وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي SputnikNews 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق