الطاقة والسلاح على رأس جدول أعمال ولي عهد السعودية في سيئول

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مسؤولون بكوريا الجنوبية يوم الاثنين أن ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، يعتزم زيارة البلاد هذا الأسبوع لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخصوصا في مجال إمدادات الطاقة.

إقرأ المزيد

صحيفة كورية تصف محمد بن سلمان بـ

صحيفة كورية تصف محمد بن سلمان بـ"سيد كل شيء"

والزيارة التي تستغرق يومين ستكون الأولى لولي عهد سعودي منذ عام 1998.

وقال مكتب رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، إن ولي العهد السعودي سيجتمع مع الرئيس يوم الأربعاء.

وأفاد مسؤول كوري جنوبي أن "الجانبين سيوقعان سلسلة من الاتفاقيات لتعزيز التعاون في مجالات تشمل الطاقة والخدمة العامة".

وذكرت صحيفة "تشوسون إلبو" الكورية الجنوبية أن محمد بن سلمان سيزور سيئول قبل قمة مجموعة العشرين في أوساكا خلال وقت لاحق من الشهر الجاري.
وحسب مصادر الصحيفة، فإنه من المتوقع أن يصل الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة سيول في 25 يونيو، ويلتقي الرئيس الكوري الجنوبي في اليوم التالي.
وقال مصدر حكومي في كوريا الجنوبية: "محمد بن سلمان يرغب في تزويد المملكة بالمزيد من الوسائل العسكرية التكنولوجية المتطورة، عندما يفكر في استيراد أسلحة أجنبية".
وأضاف: "رغبة ولي العهد في التعرف على التقنيات العسكرية، هي السبب في أنه يريد زيارة الوكالة الدفاعية الكورية، بدلًا من مجرد زيارة قاعة معارض الأسلحة".
وبخلاف التعاون العسكري، سيحضر ولي العهد أيضًا حدثًا تستضيفه S-Oil، وهي واحدة من أكبر الشركات الأجنبية المتعاونة مع عملاقة النفط الوطنية أرامكو، وذلك حسب الصحيفة.
وقالت الصحيفة إن زيارة ولي العهد ستشمل التوجه لوكالة التنمية الدفاعية خلال رحلته، بالإضافة إلى أحد المحافل الاقتصادية التي تنظمها شركة S-Oil الكورية، وذلك من أجل زيادة التعاون في مجالات النفط بين المملكة وكوريا الجنوبية.

والسعودية أكبر مورد للنفط إلى كوريا الجنوبية التي استوردت 101.5 مليون برميل من النفط الخام من المملكة في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2019، بانخفاض 2.7 في المئة مقارنة بالعام الماضي، وفقا لبيانات شركة النفط الوطنية الكورية الحكومية.

المصدر: وكالات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الطاقة والسلاح على رأس جدول أعمال ولي عهد السعودية في سيئول في موقع اخبار السابعة | RT Arabic (روسيا اليوم) ولقد تم نشر الخبر من RT Arabic (روسيا اليوم) وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic (روسيا اليوم) 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق