هيئة الدفاع عن عمر البشير تطلب الاستئناف

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني السابق عمر البشير إيداع طلب استئناف على التهم التي وجهتها له النيابة، والمتعلقة بحيازة نقد أجنبي والثراء غير المشروع.

إقرأ المزيد

"رويترز": اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد

وأفادت الهيئة اليوم بأن الاستئناف سيقدم لوكيل النيابة الأول وفق قانون الإجراءات الجنائية الذي يمنح أسبوعا واحدا للاستئناف، مؤكدة أن البشير لا يواجه تهما أخرى عدا تلك التي أخطر بها.

وقال مصدر من هيئة الدفاع، إنهم سيودعون مذكرة الاستئناف اليوم باعتبار أن السبت يوم عطلة، منوها بأنهم يرون أن البيانات التي استندت عليها النيابة لا تكفي لتأسيس اتهام، وأن الأخيرة كان لها أن تشطب البلاغ لولا أن القضية اتسمت ببعد سياسي وحظيت باهتمام الرأي العام.

وأشار إلى أن الأموال محل الاتهام لا تؤخذ كبينة في الثراء غير المشروع باعتبار أن المال أعيد للخزينة العامة، كما أن من حق الرئيس المعزول الاحتفاظ بأموال بعملات مختلفة.

ونفى أن تكون هناك اتهامات أخرى وجهت للبشير فيما يتعلق بتقويض النظام الدستوري أو قتل المتظاهرين أو أي اتهام آخر، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع لا تتعامل إلا مع الاتهامات التي توجهها النيابة، كما أن المحكمة الجنائية الدولية لا ينعقد لها أي اختصاص على السودان باعتباره دولة غير موقعة على ميثاقها.

يذكر أن الجيش السوداني أطاح بعمر البشير في 11 أبريل الماضي، واعتقله مع رموز نظامه في سجن كوبر المركزي بالخرطوم.

المصدر: أخبار السودان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر هيئة الدفاع عن عمر البشير تطلب الاستئناف في موقع اخبار السابعة | RT Arabic (روسيا اليوم) ولقد تم نشر الخبر من RT Arabic (روسيا اليوم) وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي RT Arabic (روسيا اليوم) 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق