هل يخلص رجيم عذاري من 15 كيلوغرامًا من الوزن؟

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رجيم عذاري، هو من أنظمة الرجيم التي تلاقي انتشارًا واسعًا، لنتائجه الفعَّالة في عمليَّة إنقاص الوزن. فما هو رجيم عذاري؟

هل يخلص رجيم عذاري من 15 كيلوغرامًا من الوزن؟

أطلقت الاختصاصيَّة روبن باري كيدن Robin Barrie Kaiden، وهي إحدى الخبراء الرائدين في مجال الصحَّة والتغذية واللياقة البدنية وفقدان الوزن، رجيم عذاري. علمًا أنَّ كيدن تساعد العديد من المشاهير في تنحيف أجسادهم.
يتمحور رجيم عذاري حول الابتعاد عن تناول بعض الأطعمة التي تتسبَّب بالحساسية، وهو يعد متتبعه بخسارة 15 كيلوغرامًا من الوزن، فى فترة قصيرة. ولكنَّ الرقم المذكور نسبي حسب جسم كلِّ متتبع لهذا الرجيم، وكيفيَّة إحراقه الدهون، ومدى تقبُّله للرجيم.


كيف يعمل رجيم عذاري؟
السبب في زيادة الوزن ليس الأكل المفرط، بل تناول أطعمة تتسبَّب للإنسان بحساسية مفرطة؛ يصعب على بعض الأجسام تحمُّل أنواع محدَّدة من الأطعمة، كالغلوتامات أحادية الصوديوم، والغلوتين واللاكتوز. ويعتمد رجيم عذراي على إبعاد 7 أطعمة، والتي تُعتبر من الأطعمة الأكثر تسبُّبًا الحساسية للإنسان، لمدة 21 يومًا، وبعد ذلك يمكن إضافة تلك الأطعمة إلى الوجبات تدريجيًّا.
رجيم عذاري، من أنظمة الرجيم الصحية، ولكن يُنصح مرضى السكَّري والحوامل والمرضعات والافراد الذين يعانون نقصًا في المناعة، استشارة الطبيب قبل اتباع هذا الرجيم.

هل يخلص رجيم عذاري من 15 كيلوغرامًا من الوزن؟

نموذج عن رجيم عذاري لأسبوع:
اليوم الأول: الفطور (مائة غرام من الجبن قليل الدسم، مع التوست، والشاي أو القهوة من دون سكر)، والغداء (نصف دجاجة مشوية صغيرة، وطبق من سلطة الخضراوات أو طبق من الخضروات المسلوقة)، والعشاء (كوب من عصير البرتقال، وكوب من الزبادي قليل الدسم).
• اليوم الثاني: الفطور ( بيضتان مسلوقتان، وكوب من الشاي أو القهوة من دون سكر)، والغداء (سمكة كبيرة مشوية، وطبق من سلطة الخضراوات) والعشاء (قطعة من  الجبن قليل الدسم، مع التوست المصنوع من الحبوب الكاملة، والشاي أو القهوة من دون سكر).
• اليوم الثالث: الفطور (بيضة مسلوقة، وحبَّة من البرتقال، وكوب من الشاي أو القهوة من دون سكر)، والغداء ( لحم مشوي غير مُحدَّد الكمية، وحبَّة من البندورة أو الخيار)، والعشاء (كوب من الزبادي قليل الدسم، وقطعة من التوست).
• اليوم الرابع: الفطور (شريحة من الجبن قليل الدسم، مع التوست، والشاي أو القهوة من دون سكر)، والغداء (نوع من الفواكه)، والعشاء (كوب من الـزبادي قليل الدسم، مع التوست).
• اليوم الخامس: الفطور (سبع حبَّات من التمر، وكوب من القهوة أو الشاي من دون سكر)، والغداء ( الـدجاج المشوي منزوع الجلد غير مُحدَّد الكمية)، والعشاء (ثلاث بيضات مسلوقة، مع التوست).
• اليوم السادس: الفطور (يمكن اختيار أيّ وجبة فطور من تلك المدرجة أعلاه)، وكذا في شأن الغداء، والعشاء.
• اليوم السابع: الفطور (نصف رغيف من الخبز، مع قطعة من الجبن قليل الدسم، وكوب من عصير البرتقال)، والغداء (اللحم المشوي غير مُحدَّد الكمية، مع كوب من الزبادي منزوع الدسم)، والعشاء (يمكن اختيار أيّ وجبة فطور من تلك المدرجة أعلاه).

إشارة إلى أنَّه يمكن تناول ثمرة من التفَّاح بين الوجبات، عند الإحساس بالجوع، يوميًّا.

 

نظام غذائي صحي لتعزيز الأيض

7 حيل في الرجيم تضمن خسارة الوزن

مكونات الرجيم: فوائد بذور الكتان في التنحيف

أخبار ذات صلة

0 تعليق