بالصور - توفيرا للفلوس.. كيف تعيدي استخدام منتجات المطبخ المنتهية؟

MSN Saudi Arabia 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
Chopsticks © Chopsticks Chopsticks

كتبت- منة نافع

تفكر ربات البيوت دائمًا في حلول بسيطة وسريعة لتنظيف المنزل أو الطهي دون الحاجة إلى استخدام كثير من المنتجات المكلفة، والتي من الممكن أن نستعيض عنها بأشياء معاد تدويرها.

وجمع لكم "لايف ستايل مصراوي" بعض الحيل التي تساعد في تنظيف المنزل بمكونات بسيطة وستحصلين على نتيجة فعالة لذلك، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.ورق الألومنيوم © ورق الألومنيوم ورق الألومنيوم

1- البيكينج صودا:

تدخل البيكينج صودا في العديد من الاستخدامات، خاصة المتعلقة بنظافة المنزل، لأنها تساعد على التخلص من الروائح الكريهة بالحمام، ومقشر للصدأ الموجود على مقابض الباب، والتي يمكنك استخدامها بديلا عن الشامبو، الذي يساعدك في القضاء على قشرة الشعر.البيكينج صودا © البيكينج صودا البيكينج صودا

وإضافة إلى ذلك، تستخدم في تلميع الأسنان، وفي حالة شعور أحد أفراد أسرتك بلدغة من الحشرات والشعور بالحكة المستمرة، يمكنك وضع قليل منها على المنطقة المصابة للتهدئة.

كما يمكنك أيضًا وضعها في أرجاء المنزل للتخلص من الحشرات، أما عن دورها في التنظيف فيمكنها التخلص من الشحوم والزيوت المترسبة على البوتجاز.

2- ورق الألومنيوم:

يعرف عن ورق الألومنيوم أنه يتم حفظ بقايا الطعام بداخله، وله العديد من الاستخدامات التي يمكنك الاستعانة بورق الألومنيوم للتخلص منها، وفي حالة البقع الصعبة على الأطباق أو أواني الطهي ولا يتواجد في مطبخك يمكنك استخدامها للتخلص منها، كما يمكنك وضع ورق الألومنيوم أسفل ملابسك عند فردها بالمكواة لتسريع عملية الكي.فرشاة الأسنان © فرشاة الأسنان فرشاة الأسنان

وفي حالة انزعاجك من كثرة الطيور في محيط منزلك خاصة للأشخاص الذين يسكنون في الدور الأرضي، وتحيطهم الأشجار يمكنك وضع ورق الألومنيوم على الشجر للتخلص منها.

3- المانكير:

غير التزين، يمكن للمانيكير أن يساعدك في أكثر من حيلة بالمنزل، إذ في حالة تواجد عديد من المفاتيح متاشبهة لحد كبير يصعب التفرقة بينهم يمكنك استخدام المانيكير بأكثر من لون للتفرقة بينهم.

أما عن استخدامه في الملابس، ففي بعض الأحيان يُلاحظ أن الخيط الموجود في أزار البالطو خارج عنه مما يجعله يبدو قديما أو تالفا، إذ يمكنك تغطية الخيوط باستخدام المانيكير الشفاف.

4- زيت الزيتون:

لا يقتصر فقط على كونه من الزيوت المفيدة لصحة الجسم، بل يدخل في كثير من الاستخدامات، إذ يعتبر من الزيوت التجملية التي تعمل على ترطيب الجسم والبشرة وكثير من المشاهير كانوا يتبعونه في وصفاتهم مثل صوفيا لورين، وأنجلينا جولي.

إضافة إلى أنه يستخدم في تلميع الأثاث ومزيل للأتربة المتواجدة عليها.

5- استخدام المكرونة بديل الكبريت:

لاشك في أن طبق من المكرونة الشهي يضيف لمزاجك إحساس خاص، ولكن يمكنك استخدامها في حالة رغبتك في إشعال الشمع ولا يتوافر في مطبخك عيدان الكبريت.

6- الزجاجات الفارغة:

من الممكن أن تجدي في خزانتك زجاجات فارغة تحتل مكانًا في مطبخك يمكنك إعادة استخدامها في فرد العجين في حالة عدم توافر النشابة.

وإذا كانت الزجاجة بلاستيكية يمكنك قسمها إلى نصفين، واستغلالها لزرع النباتات مثل البقدونس والنعناع.

7- خيط الأسنان:

يستخدم خيط الأسنان لحمايتها من التسوس، ولكن هناك بعض الأغراض التي من الممكن أن يكون لها استخدام، إذ يساعدك على تقطيع قطع الكيك والجبن والزبدة بشكل متساوى.

8- عصيان الأكل الصيني "Chopsticks":

يمكنك استخدام عصيان الأكل الصيني المتبقية في عمل الشيش طاووق أو الكباب، أو في خفق البيض، واستخدامها كملعقة لتقليب الطعام.

9- فرشاة الأسنان:

عند الانتهاء من فرشاة الأسنان، يمكنك استخدامها في تنظيف صنبور المياه في المطبخ أو الحمام، كما يمكنك استخدامها كفرشاة لتمشيط شعر الحيوانات الأليفة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق