مطعم أثران نكهة أصيلة تسافر عبر الزمن

MSN Saudi Arabia 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مطعم أثران نكهة أصيلة تسافر عبر الزمن © ليالينا مطعم أثران نكهة أصيلة تسافر عبر الزمن

تجربة فريدة ترويها لنا السيدة بديعة أزامور في إدارة المطاعم المغربية حيث يلتقي عشقها للطبخ بولعها بريادة الأعمال ، كما تجيب عن تساؤلات حول صناعة النكهة المغربية الأصيلة والتفرد بها      ما هو السبب الذي دفعك للاستثمار مجال المطاعم؟

لقد كان العمل في هذا المجال حلم راود خيالي منذ زمن بعيد، فقد  نشأت في كنف أسرة توارثت عبر الأجيال عشق الطبخ، وبالأخص والدتي التي غرست بداخلي حب هذا الفن. إلى جانب هذا العشق فإن شغفي بريادة الأعمال دفعني لاتخاذ خطوة الاستثمار هذه.

الاستثمار في مجال المطاعم هو بالنسبة لي مساحة تجمع بين ثقافتي المكتسبة عبر الماضي وأسلوب الحياة الفريد الذي أعيشه في الحاضر بين أحضان هذه المدينة الساحرة. ودائماً ما أؤكد على أن الهدف من الاستثمار في هذا المجال لا يقتصر بالنسبة لي على الكسب المادي وحسب، بل هو ميدان أبني علاقات جديدة فيه مع الزبائن كل يوم.  لماذا اخترت مدينة أبو ظبي ؟

أبوظبي مدينة جذابة وساحرة، ولها وقع خاص في نفسي فهي الكيان الذي احتضنني بعد مغادرة للمغرب

و من ناحية أخرى هي عاصمة النمو والازدهار وبيئة مواتية لمزاولة الأعمال ومشجعة للاستثمار، كما أنها تستقطب زوار من مختلف أنحاء العالم،وتحتوي على مرافق ملائمة لمتطلبات الحياة العصرية وتمنح ساكنيها أسلوب حياة راقي ومتميز بالجودة والرفاهية، طبعاً المميزات التي ذكرت لم تزدني الا إصرارا على الرغبة بالمساهمة في دعم القطاع السياحي بالمدينة، حيث أن قطاع المطاعم يعتبر حالياً من بين أهم العوامل الجاذبة للسياح، فلا يوجد سائح أو فرد من ساكني المدينة غير مولوع بالاستمتاع بنكهات الأكل التي تقدمها المطاعم في هذه المدينة الرائعة.  لماذا اخترتِ سوق قرية البري على وجه التحديد؟

، سوق قرية البري من ضمن مكونات المنتجع السياحي "شانغريلا" ومتمركز بين مجموعة من الفنادق الراقية (فيرمونت،ريتز كارلتون ..) ، فهو مكان جذاب بامتياز ومركز يوفر خدمات المطاعم ويضم عدد من المتاجر بالإضافة الى موقعه المطل على البحر حيث يمكن لزائريه الاستمتاع بالمشهد الساحر لغروب الشمس والإطلالة المباشرة على مسجد الشيخ زايد رحمه الله أهم معالم مدينة أبوظبي، كما انه يعتبرقبلة لشريحة الزبائن المستهدفين ضمن استراتيجيتناما هو سبب شهرة المطبخ المغربي عالمياً من وجهة نظرك؟

المطبخ المغربي له جذور ضاربة في عمق التاريخ وهو يعكس المزيج الثقافي الذي تشكل عبر تعاقب كل الشعوب التي سكنت المغرب على مر العصور من الأمازيغ (السكان الأصليين ) مروراً بالرومان، القرطاج، الفنيقيين، اليهود، الأفارقة الصحراويين، الأوربيتن والعرب، فلم يكن لهذا التلاقي الا ليثمر عن مكون يحمل دلالات عديدة من عادات وتقاليد ولغة ومطبخ غني يمزج بين المذاق الحلو والمالح يجمع الخضر والثمار المفعمة بأشعة الشمس والبهارات النادرة والمعطرة واللحوم 

بشتى أنواعها والأسماك بمختلف أصنافها.    بماذا يتميز مطعم أثران؟

يمكن أن نقول أن أهم مميزات مطعمنا هو الحصول على تجربة طعام مغربي بكل تفاصيلها، من الطعم الأصيل إلى الأجواء المغربية والديكور التقليدي المبتكر. حيث نحرص على تقديم الوجبات وكأنها "أكل البيت" ولا نقبل بأقل من أن نرى الإبتسامة على وجوه ضيوفنا لنتأكد من رضاهم وسعادتهم.

  ما هو طبقك المفضل؟

الإجابة عن هذا السؤال بموضوعية مطلقة ربما تكون نوعاً ما صعبة بالنسبة لي ، فكأنك تسال فنان عن لوحته المفضلة من بين لوحاته ،سيجيبك بكل بساطة ، كلها رائعة ،فكوني مغربية انا اعشق كل ألوان الطبخ المغربي الأصيل علاوة على ذلك فهو متنوع ويلبي كل الأذواق ، وعلى سبيل الذكر وليس الحصر ، فقراء مجلتكم المحترمة من محبي اكل اللحوم الحمراء انصحهم بالطنجية المراكشية ومحبي الدجاج انصحهم بتجربة طبق الرفيسة بالدجاج؟  حدثينا عن سبب اختيارك تصميم المطعم

أردت أن يحصل رواد المطعم على تجربة ممتازة ومتكاملة، تبدأ بالطعام الشهي وتستمر بالاستمتاع بالأجواء والتصميم الداخلي للمطعم. يعكس هذا التصميم شيئاً من روح الثقافة المغربية كما يعكس البيئة التي نشأت بها.   

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

أخبار ذات صلة

0 تعليق