10 أطعمة يجب عليك تناولها إذا كنت من مرضى السكري

MSN Saudi Arabia 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
© QallwDall قدمت بواسطة

يعتبر مرض السكري من أكثر الأمراض انتشارًا حول العالم، ويعاني الكثير من الشباب وكبار السن من ارتفاع مستوى السكر في الدم بطريقة كبيرة، حيث أن الأدوية التي تعمل على خفض مستوى السكر أثبتت عدم فعاليتها بصورة مرضية لدى الكثير من مرضى السكري، لذلك نستعرض في هذا المقال أفضل 10 أطعمة يجب عليك تناولها إذا كنت ممن يعانون من ارتفاع السكر في الدم، وهي أطعمة متواجدة في المنزل.

أطعمة تحافظ على مستوى السكر في الدم

الملفوف

يحتوي الملفوف على فيتامين C، كما أنه يتمتع بانخفاض سعراته الحرارية الأمر الذي يلعب دورًا هامًا في انخفاض مستوى السُكر في الدم.

الفطر

بعيدًا عن أن الفطر يعمل كمضاد للسرطان، يعمل الفطر أيضًا على خفض مستوى السُكر في الدم.

الفول السوداني

نظرًا لاحتواء الفول على السوداني على أهم العناصر الغذائية، مثل البروتينات والدهون الصحية، فإنه يلعب دورًا هامًا في تقليل مستوى السكر في الدم بصورة ملحوظة.

الطماطم

تعتبر الطماطم من أكثر الخضروات التي تستخدم في كل البيوت والمنازل، حيث تحتوي الطماطم على أهم العناصر التي تساعد على انخفاض مستوى السكر في الدم.

القرنبيط

يُعد القرنبيط من الخضروات التي تعُج بالفوائد الصحية، فغير أنه يعمل كمضاد للسرطان وواقي لأمراض القلب، فأنه يساعد بصورة كبيرة على انخفاض مستوى السكر في الدم.

العدس

على الرغم من تجاهل البعض للعدس كوجبة غذائية، فيعتبر العدس من أكثر المواد الغذائية صحة للإنسان، نظرًا لاحتوائه على المعادن والفيتامينات والبروتينات، كما يعمل أيضًا على استقرار نسبة السكر في الدم.

الحمص

اهتمت الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة بالحمص، وذلك نظرًا لمفعوله الكبير في انخفاض مستوى السكر في الدم.

البروكلي

البروكلي من أهم وأكثر الخضروات صحة للإنسان وخاصًة الرياضيين، فبالرغم من مذاقه الغير جيد للبعض، إلا أن البروكلي من أهم العناصر الغذاية التي تعمل على انخفاض واتسقرار مستوى السكر في الدم.

الخوخ

من الفواكه التي يعشقها الكثير منا، حيث يحتوي الخوخ على المعادن التي تساعد على انخفاض نسبة السكر في الدم.

الجزر

من الخضروات التي تساهم بشكل كبير جدًا في الحفاظ على نسبة السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على الكاروتين وفيتامين “أ”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق