10 نصائح لسلامتك أثناء أعمال "الإصلاحات المنزلية"

MSN Saudi Arabia 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
© 10 نصائح لسلامتك أثناء أعمال الإصلاحات المنزلية 10 نصائح لسلامتك أثناء أعمال الإصلاحات المنزلية

مصرواي-

كشفت دراسة ميدانية أجراها موقع "ماي كوب كوت" البريطاني أن الحوادث المنزلية تكلف ما يزيد عن 220 مليون جنيه استرليني سنوياً في المستشفيات البريطانية، وتؤدي إلى التوقف عن العمل بمعدل ثلاثة أيام.

وللحفاظ على السلامة وتجنب الإصابات أثناء الأعمال المنزلية والإصلاحات، أوردت صحيفة "ميرور" البريطانية 10 نصائح للوقاية من الإصابات، على النحو التالي:

1- تعامل بواقعية:

كن واقعياً ولا تتعامل مع أي عمل ما لم يكن لديك القدرة على ذلك، تجنب العبث بمصادر الغاز والكهرباء، والجأ لمختصين مؤهلين للتعامل معها.

2- ارتداء ملابس مناسبة للعمل:

قم بارتداء ملابس مريحة تحتوي على الكثير من الجيوب لوضع الأشياء الصغيرة اللازمة أثناء القيام بأي مهمة منزلية، وتجنب استخدام ملابس جديدة كي لا تتسخ أو تتعرض للتلف أثناء العمل.

3- تثبيت السلّم:

عند استخدام السلم، حاول أن تثبته جيداً على الأرض، وتدعمه بشيء ثقيل حتى لا يتحرك، ولا تتكئ على جانب واحد من السلم كي لا تفقد توازنك وتسقط على الأرض.

4- توفير التهوية المناسبة:

عند طلاء أو استخدام مواد تولد أبخرة سامة أو غباراً، حاول أن توفر تهوية جيدة في المكان، وأن تتجنب التدخين. كما يمكنك أن ترتدي قناعاً واقياً لتجنب استنشاق المواد الكيميائية الضارة والغبار، وأن تقوم بتثبيت مروحة على النافذة لشفط الأبخرة والغبار إلى الخارج.

5- أداة لكل مهمة:

استخدم الأدوات الصحيحة لكل مهمة تريد أن تؤديها، وقم بتخزينها في مكان آمن وتغطية نصل المناشير والسكاكين والشفرات ضمن حافظات خاصة.

6- الأدوات الكهربائية:

عند شراء المعدات الكهربائية حاول قراءة التعليمات بعناية قبل توصيلها، وتأكد من إيقاف تشغيل مفاتيح الطاقة فيها، وتجنب من استخدام الأدوات الكهربائية إن كنت متعباً أو غير قادر على التركيز.

7- استخدام المثقب:

عند استخدام المثقب تجنب التعمق في الجدار حتى تتأكد من عدم وجود الكابلات الكهربائية أو المياه في المنطقة التي تنوي ثقبها.

8- آلة جز العشب:

قبل البدء باستخدام آلة جز العشب، حاول أن تنظف الحديقة من الأحجار والألعاب والحطام، كي تتجنب تطايرها واحتجازها داخل الآلة.

9- تجنب رفع الأشياء الثقيلة:

لتفادي إصابات الظهر، حاول أن تتجنب رفع الأشياء الثقيلة مثل قطع الأثاث والحجارة الكبيرة.

10- الحماية من الحرائق:

احتفظ بطفاية حريق في مكان يسهل الوصول إليه وتعلم كيفية استخدامها، وتجنب العمل بالغاز والكهرباء، والجأ إلى شخص متخصص في هذه المجالات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق