"ديكورات" من ثقافات عدة في منزل كيت وينسليت

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في دواخل المنزل الذي عاشت فيه الممثلة الشهيرة كيت وينسليت Kate Winslet فترةً من حياتها، تتعدّد الثقافات المستلّة منها الـ"ديكورات".

"سيدتي. نت" يعرض تفاصيل منزل كيت وينسليت، في صور:

يقع المنزل في قرية "انغرك" على بُعد دقيقة بالسيارة من "سانت ايفيس" ببريطانيا، وقد صمّمه المعماري المحلّي باري بريسكو على الطريقة اليابانية، مع ملاحظة أنّ الخشب يغطّي سقوفه وجدرانه بالكامل، كما يؤثّثه. ويمتدّ المنزل على طبقات ثلاث موزّعة على مساحة 1812 مترًا مربعًا، ويحوي أربع غرف نوم. علمًا بأنّ الغابات تحوطه من الجهات كافة.

تحوي الطبقة السفلية مساحة الاستقبال المفتوحة، والّمؤلفة من المطبخ وركن الطعام وغرفة المعيشة. وفيها يضفي الخشب لمسات ريفية تقليدية على الأرجاء، بمعية "الصوبيا" المثبتة على الجدار الرئيس. وبدورها، تقتصر غرفة الطعام على طاولة بسيطة تحوطها كراس تغلّف قوامها خامة الـ"كروم". وفي المطبخ، تبدو ملامح ريفيّة في المساحة المستطيلة التي تبرز أسطح العمل. واللافت هو الجدار المكسو بقطع من الـ"بورسولان" الأزرق، حيث تطلّ النافذة على الحديقة.
من جهة ثانية، تبرز لمسات بحرية في "ديكورات" غرفة النوم الرئيسة، لا سيّما عمود الخشب المزين بالحبل الذي يحيل إلى حبال السفن في المراسي ويقسم الغرفة إلى قسمين: الأوّل مخصّص للنوم، إذ يقتصر على سرير مزدوج مغطى بمفرش حرير ناعم. أمّا القسم الثاني فيحضن جلسةً مؤلّفةً من أريكة.

إشارة إلى أنّ وينسليت كان اشترت هذا المنزل مقابل 265.810 دولارات أمريكية سنة 1998، ثم باعته سنة 2001 مقابل 330.000 دولار أمريكي فور طلاقها من جيم ثريابلتون Jim Threapleton. وأخيراً، عُرض المنزل مجدّدًا للبيع مقابل 527.180 دولارًا أمريكيًّا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق