التدبير المنزلي: طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل المباشرة في تنظيف الفرن الكهربائي، تقضي قواعد التدبير المنزلي بفصله عن التيَّار الكهربائي، مع التخلُّص من بقايا الطعام باستخدام قطعة من القماش أو الإسفنج مبلَّلة، فضلًا عن إزالة الصواني من داخله لتسهيل العمليَّة.

التدبير المنزلي: طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

1. طريقة تنظيف الفرن الكهربائي بالماء والصابون
هذه طريقة تقليدية في التدبير المنزلي، باستخدام خليط معدٍّ من الماء الدافئ والصابون. تُغمس فوطة في هذا الخليط، فيُمسح بوساطتها سطح الفرن بعد إزالة الشعلات. بيد أنَّ هذه الطريقة في التدبير المنزلي ليست فعَّالة على البقع الصعبة والدهون "العنيدة".


2. طريقة تنظيف الفرن الكهربائي بالملح والخلّ
يُنثر الملح مكان بقع الدهون، ثمَّ يزال الملح بعد دقيقتين، بوساطة قطعة من القماش. يخلط الخلُّ الأبيض والـ"بيكينغ صودا" معًا، ويضاف سائل الجلي وبضع قطرات من عصير الليمون الحامض. ثم، تُغمس قطعة القماش في الخليط، ويُمسح الفرن.

التدبير المنزلي: طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

3. طريقة تنظيف الفرن الكهربائي باستخدام الـ"بيكينغ صودا"
يتفاعل الـ"بيكينغ صودا" المذاب في الماء، بقوَّة مع ترسُّبات الدهون والزيوت على صينيَّة الفرن، ما يجعل من إزالتها أكثر سهولةً وسرعةً. وفي هذا الإطار، يُذاب نصف الكوب من الـ"بيكينغ صودا"، مع كوب وربع الكوب من الماء المغلي، مع التقليب جيِّدًا حتى يذوب الـ"بيكينغ صودا" بالكامل فيه، ويُسكب مقدار الماء في صينيَّة الفرن، مع مراعاة غمرها بالكامل.
تُترك الصينية من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة حتَّى تذوب الزيوت والدهون، فتفرَّغ الصينيَّة من المحلول، وتُدعك باستخدام الليف السلكي وسائل الجلي، حتَّى اختفاء الترسبات. ثمَّ، تُدعك الصينيَّة بشرائح الليمون الحامض، حتّى تستعيد لمعانها الطبيعي، فتُشطف بالماء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق