السياحة في سريلانكا

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اماكن السياحة في سريلانكا وافرة، خصوصًا أنَّها من الوجهات السياحية الهامَّة في العالم، وفي آسيا تحديدًا، نظرًا إلى طبيعتها الخلَّابة وغناها بالمناطق الطبيعية والشواطئ ذات المياه الكريستالية، فضلًا عن الكنوز الثقافية. ويرجع تاريخ بناء سريلانكا إلى حقبة الاستعمار البرتغالي وأيضًا الهولندي والإنجليزي. اماكن السياحة في سريلانكا، تشمل:

كولومبو

السياحة في سريلانكا
كولومبو عاصمة سريلانكا؛ تضمُّ العديد من الأماكن التي تستحقُّ الزيارة، كالمتنزَّهات والشواطئ وأماكن التسوُّق العصرية، وأبرزها حديقة بديغانا والينتد ومعبد بيلانويلا رجاماها فيهاريا وقلعة جالي وجبل لافينيا ومتحف كولومبو الوطني وحديقة الحيوان الوطنية.

سيجيريا

السياحة في سريلانكا
من المواقع الأثرية الهامَّة في سريلانكا، تطلُّ على هضبة بارتفاع 180 مترًا تقريبًا، وتُعرف هذه الهضبة باسم "صخرة الأسد". وتطلُّ سيجيريا أيضًا على أدغال كثيفة في أسفل المنحدر. ويمكن الوصول إلى سيجيريا من خلال السلالم والممرَّات المحفورة في "صخرة الأسد".

كاندي

السياحة في سريلانكا
تُعتبر كاندي إحدى وجهات السياحة الأكثر جاذبيَّة في سريلانكا، حيث يقصدها كثيرون لقضاء إجازة هادئة والمتعة بالمناظر الطبيعيَّة وزيارة الأماكن السياحية، ومنها بحيرة كاندي الشهيرة وميتم الفيلة والحديقة النباتية الملكية التي تشتهر بكونها تجمع العديد من بساتين وأشجار الفواكه. كما تشتهر كاندي بأنَّها موطن العديد من المعالم الأثرية.

غالي

السياحة في سريلانكا
تعدُّ غالي من مناطق الجذب السياحي الشهيرة، وهي عاصمة الإقليم الجنوبي وعاصمة مقاطعة غالي، والمدينة الرابعة في سريلانكا لناحية المساحة. ومن معالم هذه المدينة: الحصن التاريخي الذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر ومجموعة من الأبنية الجذَّابة والمنازل التي يمتلك الأجانب ثلثها تقريبًا.

نوراليا

السياحة في سريلانكا
تعدُّ نوراليا من مدن سريلانكا الأكثر جاذبيَّةً، وهي تحظى ببنية تحتية مقبولة، خصوصًا أنَّ طبيعتها خلَّابة ومناخها لطيف. وفي نوراليا، تتعدَّد أماكن السياحة، وتشمل: الشلَّالات والبحيرات والمُتنزَّهات، من دون الإغفال عن بحيرة جريجوري نوراليا وحديقة فيكتوريا وشلال لوفرز ليب وحديقة هاكغالا النباتية.

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع الرجل، اضغط هنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق