ديكورات غرف نوم اطفال بنات

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاختيار ديكورات غرف نوم اطفال بنات، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان على الأفكار المساعدة، في هذا الإطار. علمًا أنَّ ختيار ديكورات غرف نوم اطفال بنات يستدعي الدراية ببعض الأمور، حتَّى تطلَّ هذه المساحات مُلوَّنة.

ديكورات غرف نوم اطفال بنات

الأثاث
يُفضَّل أن يكون أثاث الغرفة غير تقليديّ؛ السرير مجسَّم لشخصيَّة كرتونيَّة (باربي أو بياض الثلج) مثلًا، على أن يحمل علوًّا مرتفعًا، والخزانة مُزوَّدة بدرف مغلقة، مع قسم مشغول بشكل هندسي مربع أو مثلث أو مستطيل لحفظ الألعاب والأغراض والكتب.
للدراسة، يُفضَّل تثبيت طاولة أو رفّ مدمج بديكورات الغرفة يتقدَّمه كرسي.
لا يجب تثبيت المرآة على الخزانة أو على طاولة التسريح ضمن ديكورات غرف نوم البنات، بل اختيار المرآة المتحرِّكة الطويلة والمزوَّدة بقاعدة مثبتة على الأرض، ما يسمح بنقلها بسهولة.

ديكورات غرف نوم اطفال بنات

الألوان
يُفضَّل انتقاء أيّ لون فاتح لـجدران الغرفة، مع تعليق صورة كبيرة لشخصيَّة كرتونية مُنفَّذة بتقنية الأبعاد الثلاثة على جدار فارغ مُغلَّف بورق الجدران.
من الضروري أن تكون الأرضيَّة فاتحة، ومُلوَّنة بالأبيض أو البيج أو الرمادي، بعيدًا من الباركيه البنِّي. ويُحبَّذ استعمال قطع السجَّاد الصغيرة، بعيدًا من القطعة الكبيرة التي تكسو كامل الأرضيَّة، على أن توزَّع قطع السجاد الصغيرة أمام السرير أو المقعد إذا وُجد أو الخزانة، وذلك لإظهار جماليَّة الأرضيَّة ولونها. ولا مانع من اختيار قطع السجاد بلون صاخب لتحقيق التناقض مع الأرضيَّة الفاتحة. وإذا كانت الغرفة تسمح بوضع مقعد فيها، فيُفضَّل أن يحمل هذا الأخير لونًا صاخبًا مختلفًا عن الألوان المعتمدة في الغرفة.
يجب اختيار قماش ذي ألوان فرحة، أي دمج الزهري مع الأبيض مثلًا، أو البرتقالي البارد مع البيج.

ديكورات غرف نوم اطفال بنات

الإضاءة
يحلو استخدام اللون الأبيض القمري لكونه مريحًا للنظر، مع إدخال اللون الزهري الخافت للإضاءة.
يُفضَّل أن تتوافر مصابيح مُتحرِّكة للغرفة، من دون الإغفال عن تأمين الضوء الطبيعي لها، وفتح نافذتها دوريًّا، حتَّى تتعرَّض إلى الهواء والشمس، منعًا من تشكُّل الرطوبة.
يُستحسن اختيار ستارة مشغولة من قماش خفيف (الفوال أو الشيفون)، وذلك للسماح للضوء بدخول الغرفة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق