عيشوها جربوها: دليل الأسرة السعودية إلى تجارب مثيرة وفريدة

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تُعتبر دبي، أحد مقاصد السياحة الأهمّ في المنطقة العربيّة والعالم، تكثر فيها مرافق التسوق والمطاعم، وتتنوع النشاطات التي تستقطب أفراد العائلة من مختلف الأعمار.
"سيدتي. نت" يقدّم دليلًا سياحيًّا شاملًا للأسرة السعودية على مدى ثلاثة أيام:

اليوم الأول
يحلو استهلال اليوم بجلسة يوغا على شاطر "لا مير"، أحدث وجهة شاطئية في دبي، وتضمّ المنطقة مساحات مفتوحة تصطف على جانبيها أشجار النخيل، وجداريات مزينة بفنّ الغرافيتي الجذاب، وتتوافر العديد من المطاعم والمقاهي التي ترضي جميع الأذواق، بدءًا من مطاعم البرغر والأسماك، والمطاعم التركية واللبنانية، بالإضافة إلى المطاعم الصحية ، فضلًا عن المحالّ التجارية ذات الاطلالات الرائعة على شاطئ الجميرا.
يمكن اختبار تجربة التسوق في الهواء الطلق في قلب المدينة، من خلال زيارة منطقة "سيتي ووك" الحضرية، التي تجمع بين التسوق والترفيه، حيث تستمع العائلات بالشوارع المخصصة للمشاة على الطراز الأوروبي.
يمكن لعشاق الموضة التجوال بين مجموعة كبيرة من البوتيكات المحلية والعالمية، فهناك الكثير من الخيارات والعلامات التجارية الراقية، لاسيّما مايكل كورس، وكالفن كلاين، وبولو، ورالف لورين، وكافالي، كما تتوافر متاجر للمجوهرات بما في ذلك سواروفسكي، وبوتيكات تجميل، مثل سيفورا، وبوبي براون، والمتاجر المنزلية بما في ذلك لوماس وفيليروي إند بوش.
بعد تجربة التسوق، لا يمكن مقاومة الجوع، لذا لا بدّ من الاختيار بين حوالى 70 مطعمًا، واختبار تجربة طعام مثالية في الداخل والخارج.

فيديو يلخص هذه التجربة:

اليوم الثاني
لاستكمال تجربة التسوق، يمكن قصد "ذا أوتلت فيليدج" المستوحى من بلدة سان جيميجنانو الخلابة التي تعود إلى القرون الوسطى في مدينة توسكانا الايطالية. تمتد مساحة هذا المجمّع الضخم حوالى 1.5 مليون قدم مربع، حيث يمكن العثور على أفضل الأزياء في العالم بأقل الأسعار، والاستفادة من بعض الحسومات المذهلة على قطع تحمل علامات تجارية بارزة، مثل مايكل كورس، وكارولينا هيريرا وأرماني.
بسبب المياه الهادئة نسبيًّا في الخليج العربي، تعدّ دبي موطنًا لبعض الرياضات المائية المتطرفة لا سيماfly boarding، حيث يمكن اختبار هذه المغامرة في "لا مير" عن طريق رفع المشارك إلى ما يصل إلى 49 قدمًا في الهواء على لوح"فلاي بورد"، أو يمكن الغوص تحت سطح الماء إلى عمق 8 أقدام.
وعند التنزه ليلًا في شوارع "لا مير"، لا بدّ أن تستوقفك رائحة الكريب بالشوكولاتة اللذيذة.

فيديو يلخص هذه التجربة:

اليوم الثالث
لا يمكن تفويت فرصة زيارة مركز "ماجيك بلانيت" الترفيهي الذي يستقبل الزائرين من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، ويقدّم مجموعة منوعة وغير عادية من الألعاب المناسبة للصغار والكبار، للاستمتاع بيوم عائلي مليء بالمرح والمغامرات، لا سيّما تسلّق الجدار على ارتفاع 13 مترًا، والاستمتاع باندفاع الأدرينالين إلى جسمِك. كما يحلو اختبار تجربة الطيران مع "اي فلاي دبي".
وفي حال الرغبة بلحظات مليئة بالهدوء والاسترخاء، فإنّ البولينغ هو الحل الأمثل لتتحدّى من خلاله العائلة والأصدقاء في جمع أعلى نقاط في هذه التجربة المسلية.
وبعد استنزاف الطاقة كلها في الألعاب، لا بدّ من إعادة شحنها من خلال تناول وجبة البرغر اللذيذة، للتجوال بعدها وشراء الهدايا التذكارية.
وأخيرًا، يمكن استكمال تجرية التسوق في "سيتي ووك" ليلًا.

فيديو يلخص هذه التجربة:

 

اشنركوا الآن في قناة عيشوها جربوها على يوتيوب لمتابعة رحلة المرح والتسوق والاستكشاف في دبي: https://www. youtube.com/channel/ UCrBM0fc62CWWQvm9PWzsjTw?sub_ confirmation=1

أخبار ذات صلة

0 تعليق