العرب المسافرون يختارون بوليفيا لرحلة شتوية عائلية

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العرب المسافرون يختارون بوليفيا وجهة شتوية؛ هي تقع في أمريكا الجنوبية الغربية وتستقطب السائحين الراغبين في قضاء إجازة عائلية ممتعة طوال أيام السنة، حتى في موسم الشتاء، نظرًا لما تقدِّمه من نشاطات وعناوين جديرة بالزيارة. هذه لمحة عن أماكن بوليفيا السياحية:

 

العرب المسافرون يختارون بوليفيا لرحلة شتوية عائلية
 

"سالار دو أويوني": بالقرب من قمة جبال "الأنديز"، يقع "سالار دو أويوني"، وتحديدًا في مقاطعة "كامبوس دانيال" في "بوتوسي" بجنوب غرب "بوليفيا" ، على ارتفاع 3.656 مترًا فوق مستوى سطح البحر. ويعدُّ مسطح الملح الأكبر في العالم، إذ يمتدُّ على مساحة 10.582 كيلومترًا مربعًا.

كان "سالار دو أويوني" تشكَّل نتيجة التحوُّلات في العديد من البحيرات، خلال العصور ما قبل التاريخ.

وفي هذا الإطار، يتهافت السائحون لزيارة الهياكل الموزعة في هذا المكان، والمصنوعة من الطوب والملح.

إشارة إلى أن المسطحات الملحية تبدو أكثر إثارة بعد المطر، عندما تتجمَّع المياه على قمة أعمال الملح مثل مرآة، وتعكس زرقة السماء فوقها.

 


 

حديقة "ماديدي" الوطنية: تمتدُّ الحديقة من جبال الأنديز إلى منطقة الأمازون، وتبلغ مساحتها 19.000 كيلومتر مربع، وكذلك تتراوح في الارتفاع بين 200 و6.000 متر فوق مستوى سطح البحر. ومن المعروف أنّها من الحدائق الأكثر تنوُّعًا بيولوجيًا في العالم، إذ تضمُّ أكثر من 1000 نوع من الطيور. وتمتاز بموسمين: موسم الأمطار من نوفمبر/تشرين الثاني إلى مارس/آذار، وموسم الجفاف من أبريل/نيسان إلى أكتوبر/تشرين الأول.

 

 

طريق "يونغاس": يُعرف هذا الطريق بأنَّه الأخطر في العالم، وهو يربط "لاباز" بمنطقة غابات الأمازون المطيرة في شمال البلاد. ويستقطب خصوصًا، سائقي الدراجات النارية الجبلية من هواة المغامرات.

 


 

بحيرة "تيتيكاكا": تقع على حدود بوليفيا والبيرو، وهي البحيرة الأكبر في أمريكا الجنوبية، وإحدى البحيرات الأكثر ارتفاعًا في العالم، إذ تعلو 3.812 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويصل متوسط عمقها 107 أمتار، وتبلغ مساحتها 8.300 كيلومتر مربع.

وتوفِّر هذه البحيرة مروحةً واسعةً من النشاطات المغرية، ولا سيَّما الرحلات على متون القوارب وزيارة الجزر العائمة والتسوق في "بونو"، والاستمتاع بأجواء المهرجان الشعبي الذي يُنظَّم في الأسبوع الأوَّل من نوفمبر/كانون الثاني.

 

صور سياحة: الأضواء الشمالية في 6 وجهات شتوية

السياحة في روسيا بعيدًا عن موسكو

نشاطات سياحية: ركوب المنطاد في هذه العناوين

أخبار ذات صلة

0 تعليق