افضل مدن ايطاليا في الشتاء

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تُعتبر إيطاليا مكانًا جاذبًا في أيّ وقت من السنة، ولكن للشتاء طعم خاص، من الجبال المغطاة بالثلج ومنحدرات التزلج على جبال الألب، إلى استراحات المدن الهادئة التي تحظى بحرارة شمس البحر المتوسط.
"سيدتي. نت" يعرض من خلال الصور افضل مدن ايطاليا في الشتاء:

البندقية

البندقية هي وجهة جاذبة في الشتاء، وتعدّ كانون الثاني / يناير، وشباط / فبراير، أفضل الأشهر للزيارة بعيدًا عن الحشود.

من الجولات على متن زوارق الغندول، إلى العمارة الباروكية، والطعام الشهي، كلها عوامل مغرية للـ سائحين.

يمكن ببساطة الاسترخاء وارتشاف فنجان من القهوة في ساحة "سانت مارك"، والاستمتاع بمشاهدة المعالم المنحوتة على الطراز الإيطالي.
لا يمكن مغادرة البندقية، من دون التعرُّف إلى مطبخها الشهير بالمأكولات البحريَّة الطازجة، لاسيَّما السردين الذي يُحفظ لفترات طويلة، فضلًا عن أطباق الأرز والبازلاء المطهوَّة وفق طريقة البندقية.


تورينو

توفر مدينة تورينو الشمالية بوابة إلى جبال الألب ، ويصل العديد من المتزلجين إلى هنا قبل التوجه إلى الجبال.

لكنّ المدينة هي وجهة بحد ذاتها ومن أهم ما يميزها مهرجان لوسي دارتيستا السنوي، الذي يمتد من نوفمبر حتى آخر يناير، وهو عبارة عن احتفال بالفن من خلال النور، الذي يرى المدينة مضاءة بطرق مبتكرة وخلاقة.

كما تعدّ المدينة مكانًا مثاليًّا لعشاق الطعام مع متجر "إيتلي" الذي يعرض أفضل المنتجات الإيطالية.
عند الوجود في المدينة، لا يمكن تفويت فرصة زيارة قصر "ريال" الذي يقع في ساحة "كاستيللو"، ويضمّ أكبر مجموعات الأسلحة والدروع في أوروبا.

فضلًا عن زيارة "المتحف المصري" المتخصص في علم الآثار والأنثروبولوجيا المصريين، ويضمّ واحدة من أكبر مجموعات الآثار المصرية مع أكثر من 30000 قطعة من المصنوعات اليدوية، فضلًا عن تماثيل الآلهة المختلفة والفراعنة من عصر الدولة الحديثة، بما في ذلك رمسيس الثاني والملك تحتمس الثالث، بالإضافة إلى سفن الكانوبية والمومياوات والتوابيت.


نابولي

الشتاء مشمس في نابولي ، والأخيرة هي إحدى الوجهات السياحية التي تلائم الأذواق السياحية المختلفة، إذ تسمح لزائرها أن يكتشف روعة إيطاليا، عبر الآثار التي تُذكر بأمجاد وانتصارات الماضي، من دون الإغفال عن أجوائها الجاذبة.

من أبرز النشاطات عند زيارة المدينة، لا بدّ من التعرف إلى الإرث الثقافي من خلال المشاركة في جولة منظَّمة في المدينة، تبدأ من "إيل سنترو أنتيكو"، وتمرّ ببعض القلاع والقصور والفِلل، كما تُعرّج على بعض الحدائق الرائعة.

بالإضافة إلى الاستمتاع بجلسات هادئة في مطاعم "نابولي" التي تقدم المأكولات المناطقيّة الإيطاليّة.

10 عناوين سعودية داخلية على "أجندة" السياحة في 2019

عناوين السياحة في "المدينة القديمة" بـ"بروج" البلجيكية

السفر إلى أمريكا: كولودارو وجهة سياحية شتوية

أخبار ذات صلة

0 تعليق