العرب المسافرون إلى فيينا في ديسمبر

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ديسمبر/كانون الأول، يُنصح العرب المسافرون إلى أوروبا بزيارة فيينا، عاصمة جمهورية النمسا، فهي تزخر بالمعالم السياحية، وأبرزها:

العرب المسافرون إلى فيينا في ديسمبر

• "هوفبرغ": هو  المقرُّ الرسمي للرئيس النمسوي؛ يتألَّف هذا المجمع المترامي الأطراف من العديد من المباني، بما في ذلك 19 باحة و2600 غرفة، المباني التي تعكس عصورًا مختلفة، بما في ذلك تلك ذات الطرز القوطي أو عصر النهضة أو الباروك أو الروكوكو. وتشمل مناطق الجذب الرئيسة: الشقق الإمبراطورية ومتحف التاريخ الطبيعي والمكتبة الوطنية النمسوية.

 

العرب المسافرون إلى فيينا في ديسمبر

• قصر "شونبرون": يزور العرب المسافرون إلى فيينا هذا القصر خصوصًا، نظرًا إلى أنه يعدُّ أحد معالم الجذب الأهمِّ فيها، ولا سيَّما أنَّ هندسته المعمارية اللافتة والحديقة التي تحوطه رائعتين. علمًا أن هذا القصر ينتمي إلى طراز الباروك، ويحتوي على أكثر من 1441 غرفة. يستقبل القصر الزائرين من 1 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 31 مارس/آذار، وذلك من الثامنة والنصف مساءً حتَّى الخامسة بعد الظهر.

 

العرب المسافرون إلى فيينا في ديسمبر

• عجلة "فيريس": ترتفع هذه العجلة حتَّى 65 مترًا، ويبلغ قطرها 60.96 مترًا، وتزن حوالى 430 طنًا، فيما تصل سرعتها إلى حوالى 3 كيلومترات في الساعة. وهي جزء من متنزَّه "براتر"، وتضمُّ 15 مقصورة مغلقة ملحقة بمُحرِّكات كهربائية لتدوير كلِّ عربة بشكل مستقلٍّ، مع الإشارة إلى أن بعض العربات مبنيّ وفق الطراز القديم، وبعضها الآخر عصري الطراز. وعند ركوب إحداها، هي تشرف على المدينة من علٍّ، وتتزيَّن ليلًا بإضاءة حديثة، كانت صُمِّمت من قبل الفنَّان البريطاني باتريك وودروف. يقصد "العجلة"، أكثر من 750.000 زائر سنويًّا. كما استخدمت موقعًا لتصوير العديد من الأفلام السينمائية العالميّة، وأشهرها: "الرجل الثالث" و"جيمس بوند" و"وضح النهار".

 

العرب المسافرون إلى فيينا في ديسمبر

حديقة فيينا للحيوان: كانت تُسمّى بـ"حديقة حيوان الإمبراطور فرانسيس الأوَّل"، وتأسَّست في سنة 1752، ولذا هي تعدُّ الأقدم في العالم. َّعلمًا أنَ العديد من مبانيها من الطراز الباروك لا يزال على حاله.

أخبار ذات صلة

0 تعليق