أصول اختيار كريم الأساس بحسب نوع بشرتكِ

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كريم الأساس أو الفاونديشن، يشكّل عنصرًا أساسيًّا في المكياج الناجح، خصوصًا في مكياج الليل ومكياج المناسبات الرسميّة. فكريم الأساس، يشكّل مستحضرًا لا غنى عنه، من أجل الحصول على بشرة موحّدة اللون، وخالية من الشوائب والبقع والبثور. في المقابل، إنّ اختيار كريم الأساس الفاونديشن غير المناسب للبشرة، يشكّل خطأً شائعًا. وهذا من شأنه أن ينعكس سلبًا على مكياجكِ، فتبدو بشرتكِ سميكة جدًّا وأحيانًا حمراء ومليئة بالخطوط والبقع اللونيّة.
فما الحلّ؟ الحلّ بسيط جدًّا وهو يعتمد على معرفة اختياركِ كريم الأساس المناسب لنوع بشرتكِ. فما يليق بصديقتكِ أو أختكِ، ليس بالضرورة أن يتناسب مع بشرتكِ.
 

في ما يأتي، نعرض لكِ أصول اختيار كريم الأساس المناسب بحسب لون البشرة:
في البداية، يجب أن تعرفي تحديد نوع بشرتكِ وكميّة التغطية التي تحتاجين إليها، لكي تجيدي اختيار كريم الأساس المناسب لها:

  1. البشرتان الدهنية والمختلطة:

    - لصاحبات البشرة الدهنية: على صاحبة البشرة الدهنية أن تبتعد عن كريم الأساس العاديّ، أي ذاك المخصّص للبشرة العاديّة، لأنّه سيجعل بشرتها تبدو أكثر لمعيّة من السابق. على صاحبة البشرة الدهنيّة ان تختار تركيبة خالية من الزيوت أو تحتوي على مادة dimethicone أو أن تبحث عن تركيبة "تستمرّ طويلًا" long-lasting.
    أما إذا سبق أن جرّبتِ كريم الأساس السائل ولم تحصلي على نتيجة مُرضية، فاختاري كريم الاساس بتركيبة البودرة أو اختاري البودرة المضغوطة.
    - لصاحبات البشرة المختلطة: إيجاد كريم الأساس المناسب للبشرة المختلطة، لن يكون مسألة سهلة، لأنّكِ تعانِين مناطق جافّة وأخرى زيتيّة. لذلك، ننصحكِ أولًا في أن تطبّقي البرايمر على المناطق التي تعاني إفرازات دهنيّة، قبل تطبيق أيّ كريم أساس. البرايمر يحدّ من نسبة الإفرازات الدهنيّة، كما يثبّت المكياج. أمّا في ما يخصّ كريم الأساس، فننصحكِ باختيار تركيبة خالية من أيّ لمعيّة، لكي تحصلي على تأثير جافّ، ولكي يعمل هذا المستحضر على تصغير المسام أو حتى إخفائها. ختامًا، طبّقي البودرة الحرّة على المناطق التي تكثر فيها الإفرازات الدهنيّة.

  2. البشرتان الحساسة والجافة:

    - صاحبات البشرة الحسّاسة: إذا اختارت صاحبة البشرة الحسّاسة، التركيبة الخاطئة من كريم الأساس، فستسبّب مزيدًا من الجفاف لبشرتها، فتجعلها عرضة للاحمرار. لذلك، قبل شراء أيّ كريم أساس، اطّلعي على مكوّناته، إذ يجب أن يكون خاليًا من المواد العطريّة والكحول. كما ابتعدي عن أيّ كريم أساس يتمتّع بتركيبة مضادّة للمياه (waterproof)، لأنّ هذا النوع من الصعب إزالته، ويمكن أن يسدّ المسامّ.
    اختاري كريم الأساس بالتركيبة المعدنيّة (Mineral) ومن ماركات عالميّة منها Neutrogena وRMS.
    - لصاحبات البشرة الجافّة: تحتاج صاحبة البشرة الجافّة إلى كريم أساس، يرطّب بشرتها ويمنحها بريقًا وحيويّة. معروفٌ أنّ تطبيق كريم الأساس على البشرة الجافّة، يمكن أن يخلّف خطوطًا ويُبرِز التجاعيد. لذلك، طبّقي البرايمر المضيء قبل كريم الأساس الذي يجب أن يحتوي على نسبة من اللمعيّة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق