نظام بلاك بورد في جامعة نجران

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسعى الجامعات والمدارس السعودية إلى مواكبة التكنولوجيا الحديثة أولاً بأول، وتعمل بجد على توفير جميع الوسائل التعليمية المتطورة لطلابها. ومؤخراً بدأت جامعة نجران تطبيق التعليم الإلكتروني عن بُعد عبر اعتماد نظام "بلاك بورد".

- ما هو نظام "بلاك بورد"؟
يعد "بلاك بورد" النظام الأساسي في منظومة التعلم الإلكتروني بجامعة نجران، ويُستخدم لطرح المقررات، وكل ما يتعلق بها من: محاضرات، واختبارات، وواجبات، ومنتديات، ومدونات فردية ومشتركة، وإعلانات، إضافة إلى إنشاء المقرر أو استيراده، وإدارة المستخدمين والمحتوى.

- تطبيقات يمكن للطالب والمعلم استخدامها عبر النظام
يتيح نظام "بلاك بورد" مجموعة من التطبيقات التي تساعد في عملية التعليم وتخزين الوحدات التعليمية، حيث يتيح تخزين وإعادة وتبادل المحتوى الإلكتروني من مكان واحد، كما يتيح للمحاضر تسجيل وحفظ وفهرسة المحاضرات والدروس بالصوت والصورة في أي وقت وأي مكان، ويمكِّن الطالب من الدخول إلى هذه المحاضرات ومشاهدتها أكثر من مرة، وتحميلها على جهازه.
ويتميز نظام بلاك بورد بإتاحة الفرصة لتواصل المعلم والمتعلم معاً بطريقة مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى أنه يوفر إمكانية عقد جلسة دراسية عن بُعد، حيث يتيح للمحاضر فرصة التقاء الطلاب، وإعطائهم المحاضرة عن بُعد في أي مكان وفي أي وقت.

وإضافة إلى كل ما سبق، يقدم نظام "بلاك بورد" خدمة الاختبارات الإلكترونية من خلال نظام متكامل لإدارة الاختبارات، يتم من خلاله صياغة الأسئلة وتنظيمها، ووضع الاستبيانات، ما يسهِّل عملية الاختبار على المعلم والطالب، وفي نهاية الاختبار يقوم النظام بعرض النتائج على شكل تقارير وبصياغات مختلفة.

ولتتعرَّفي أكثر على طريقة استخدام "بلاك بورد" الخاص بكِ يمكنك زيارة الرابط التالي:
https://elearning.nu.edu.sa/57

أخبار ذات صلة

0 تعليق