تعرفي إلى مفاتيح شخصية مديرتك في العمل، بحسب برجها

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يُعاني الكثيرون من عدم نجاح آلية التواصل مع رؤسائهم في العمل، ولأن كل فرد يرغب بأنّ يعمل في محيط هادئ يكتنفه الاحترام والتعاون؛ خاصةً عند وجود الأزمات المهنية أو ضغط العمل؛ لذا فهو يحاول جاهدًا إيجاد حلقة وصل في طريقة التعامل بينه وبين المحيط المهني، من هنا تخبرنا خبيرة الأبراج "هدى سلطان"، عن صفات مديرتك في العمل بحسب برجها؛ لتتعرفي على مفاتيح شخصيتها، وأسباب سلوكها؛ فذكرت الآتي:

* برج الميزان
مديرة برج الميزان ملهمة لموظفيها، ويتعلمون منها التعامل بمرونة مع المحيط الخارجي، تمنحهم حرية التعبير، وتتميز بالصبر ورباطة الجأش في أصعب المواقف؛ لتظهر بمظهر القوي أمامهم، إلا أنها تنهار لاحقًا بينها وبين نفسها، ولا تحب التأخير والكسل.

* برج العقرب
أوامرها وكلامها واضح ومباشر؛ لذا كوني على استعداد لتلقي الملاحظات التي قد تُصيبك بالإرباك؛ فغالبًا ما يكون تحليلها للأمور صائبًا، وتدرك كيف تتواجد في الوقت والمكان المناسب.

* برج القوس
تطرح على موظفيها أسئلة عشوائية لتختبر معرفتهم، وأحيانًا لتستعرض خبراتها وثقافتها، هذا النوع قد يُقدم لكِ النصيحة في العديد من جوانب الحياة، مثل: العلاقات، الصحة والمال، وغيره، وسترين جانبًا مختلفًا منهم خارج المجال المهني.

* برج الجدي
هي أول من تأتي إلى المكتب وآخر من يرحل، تلتزم بالقواعد واللوائح، وتحرص على أن يفهم جميع الموظفين البروتوكولات، تعشق تنظيم العمل وفرز قوائم المهام؛ لذا ستجدين بريدك الإلكتروني مليئًا بالمهام المُرسلة منها!

* برج الدلو
لديها طريقة مختلفة للإنجاز؛ فهي لا تتقيد بالتعليمات، وتشجع الموظفين على ابتكار الأفكار والطرق لكشف مواهبهم وقدراتهم، كما تدعمهم في حال رغبتهم باستكمال التعليم أو الالتحاق بالدورات التدريبية.

* برج الحوت
ترتدي السماعات وتجلس في معزل لتضع جُلّ تركيزها في العمل، تتكلم قليلاً، ولن تزعجك بالأنظمة، مليئة بالهدوء والروحانية، وقد تجدينها تردد دعاء قبل بدء الاجتماع.

* برج الحمل
تنظر للعمل وكأنها ساحة معركة لرؤية النتائج؛ فهي صريحة إلى حد القسوة أحيانًا؛ فإذا رغبت بأخذ إجازة، أعطها سببًا صادقًا، هذا النوع غالبًا ما يضعون الخطط للجميع، ولكنهم في النهاية يقومون بالعمل بأنفسهم؛ لأنّ المحصلة لا تُرضيهم.

* برج الثور
ملتزمة بالقواعد، لا تتأخر عن العمل، ولا تحب تأخير تسليم المهام عن موعدها النهائي، تعتمد في إنجازها على أساليب علمية ثابتة أو مُجربة، ولا تتوقع من موظفيها أقل من الكمال.

* برج الجوزاء
تتسكع في مقر العمل لتدردش مع الموظفين، ونادرًا ما ستجدينها في مكتبها، إلا أنّها محترفة في إنجاز مهامها وغنية بالأفكار الثرية، وعند رغبتها بنقل خبر سيئ للموظف، تحاول تلطيف الأمر من خلال مرافقته خارج مقرّ العمل.

* برج السرطان
تُعطي أولوية لصحة الموظف النفسية، وترى أنّها أساس الإنجاز؛ فلن تتوانى عن إعطائك إجازة إذا كنتِ تمرين بفترة عصيبة؛ لذا بناء علاقة شخصية مثمرة معها، قد يُتيح لك امتيازات عديدة.

* برج الأسد
علاقتها مع الموظفين رسمية، لن تُتيح لكِ قضاء الكثير من الوقت معها، ولن تترك لك فرصة للتفاخر بعملك؛ لذا استعدي للعمل بكامل طاقتك وفوق طاقتك؛ حتى تحوزي رضاها!

* برج العذراء
تقضي وقتًا كبيرًا في إتقان كل ما يقع تحت يدها؛ فالجودة لديها هي الأهم، وتتوقع من الموظفين المثل؛ لذا استعدي لوابل من التعليقات والملاحظات عبر البريد الإلكتروني، واتصال هاتفي لتتأكد من مستوى فهمك لأخطائك!

أخبار ذات صلة

0 تعليق