قائمة فبراير 2019.. أبرز 10 فاشينيستات واعدات

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستمر مبادرة سيدتي عشرة على عشرة في مسيرتها، واختارت لشهر فبراير 2019 قائمة "الفاشينيستات الواعدات"، اللواتي جمعهن حب الأزياء وكل ما يتعلق بالجمال والتجميل، وأصبحن مؤثرات ومدونات للموضة، ولم يكتفين بذلك بل استخدمن حساباتهن على مواقع السوشيال ميديا كمنصات لإسداء النصائح وإيصال الرسائل عبر طرح الأفكار وتناول القضايا المجتمعية التي تهم المرأة.

من السعودية: 
بيان لنجاوي
تمكين الآخرين


1- بيان لنجاوي، أو «جست بيان»، وهو اسم حسابها على الإنستجرام، فاشينيستا ورائدة أعمال، وتعد من المؤثرات في وسائل التواصل الاجتماعي، ولها عدد من المتابعين على مختلف حساباتها.
بيان متخرجة في الجامعة الأمريكية بدبي، ومالكة لكلٍّ من شركة «بلوسوم» و«31»، والهدف منهما تمكين الآخرين. وهي مدونة في الموضة وسفيرة شركة (هيونداي موتورز).
تقدّم بيان نموذجًا للفتاة الأنيقة والعصرية على حد سواء، وهي شخصية محببة لدى جمهور الفتيات الشابات السعوديات والعربيات، واشتهرت بسبب طرحها لآرائها وأفكارها بشكل عفوي وصريح حول عدد من القضايا المجتمعية، ما جعلها قريبة من متابعيها، كما وقامت بتمثيل دور الأزياء المحلية في عدة مناسبات، والظهور في عدة مقابلات على المجلات، وكذلك على قنوات اليوتيوب.

الموديل روز
10 ملايين متابع على الإنستغرام


2- روز أو «روزانا» من مواليد 1992، تعيش في الولايات المتحدة، بدأت نشاطها في عروض الأزياء، واكتسبت شهرة واسعة فيه، وحظيت بنسبة متابعين، تعد الأعلى من بين الفاشينيستات العربيات على الإنستغرام؛ حيث وصل عددهم إلى 10 ملايين متابع.
تدرس روز التصميم الداخلي، ولكن عملها في عروض الأزياء وجلسات التصوير بالولايات المتحدة، إلى جانب عملها كموديل للمنتجات التجميلية لبعض العلامات، هو ما جعلها أكثر شهرة، وما تركز عليه حاليًا إلى جانب نشر يومياتها على سناب شات والإنستجرام.

هلا عبدالله
الجمال العربي الأصيل

 


3- تشتهر هلا عبدالله بجمالها العربي الأصيل، وإطلالاتها الكلاسيكية، ويُعرف عنها أنها تدرس خطواتها على السوشال ميديا بدقة وعناية، بما يناسب حياتها العملية، دخلت المجال بنصيحة من معلمتها في جامعة عفت، على الرغم من دراستها الهندسة المعمارية في لوس أنجلوس، وبدأت نشاطها الإلكتروني عبر إنستجرام، مطبقةً نصيحة أصدقائها بجعل حسابها للعامة، نظرًا لجمال ما تعرضه، وبعد لقاءات تلفزيونية عدة، وأخرى في يوتيوب؛ افتتحت قناة خاصة بها في الموقع، كما دخلت عالم سناب شات، وحققت نجاحات باهرة.
لكنَّ شهرتها الأكبر هي في إنستجرام؛ حيث يتابع حساب هلا نحو مليوني مستخدم.

غالية المحمودي
أزياء راقية وحس مرهف


4- غالية المحمودي: مدونة أزياء مهتمة بآخر صيحات الموضة، وهي خريجة قسم التسويق، وتحب متابعة السوق وآخر الاتجاهات والصرعات.
بدأت مشروعها «vogue overdoses» عام 2013، واعتمدت في تدوينها على حسها الراقي بالأزياء، إلى جانب حرصها على المصداقية والجودة في الاختيار.
بدأت غالية ومازالت مستمرة كمصدر لإلهام الحس الفني والموضة لدى الآخرين، وحصدت العديد من المتابعين والمعجبين حول المملكة، كما تم استضافتها بضع مرات في عدة مجلات عربية، وتعاقدت أيضًا مع العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية.
يتابعها على حسابها على إنستجرام 88.4 ألف متابع.


من مصر

مروة طلعت
توب تن على مستوى العالم


5- مروة طلعت: دخلت عالم الأزياء بالمصادفة وحصلت على التوب تن في العالم، حيث تربعت على عرش عروض الأزياء بعد أن شاركت في مسابقة أفضل عارضة أزياء بالعالم، ووصلت إلى العشرة الأوائل من بين 54 دولة، تقول مروى: "تخرجت في كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وكان ترتيبي الثاني على الدفعة، وتم تعييني معيدة بالكلية، ثم اتجهت للتصوير الفوتوغرافي، لكني تعرضت للإصابة في ذراعي، الأمر الذي منعني من استكمال المسيرة، وقد اقترح عليّ عميد الكلية بالترشح لإحدى وكالات الأزياء بمصر، فقمت بتلقي كورسات لعروض الأزياء، وكان أول عرض أزياء أشارك فيه لمصمم الأزياء هاني البحيري 2013. وفي نهاية العام شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر وحصلت على الوجه الأجمل، بعد ذلك شاركت في مسابقة أفضل عارضة أزياء وصلت إلى المراحل النهائية من بين 54 دولة، أخيرًا توليت مديرة مهرجان Middle East Fashion، وحاليًا أقدم كورسات في المودلينج ومخرجة لعروض الأزياء".

من تونس
 مروى العقربي
بعيداً عن صخب الموضة


6- تجربتها الأولى في عالم التمثيل جعلت منها وجهاً معروفاً، وأصبح لها آلاف المتابعين على إنستغرام والذين تقول مروى عنهم لسيّدتي: «تسعدني متابعتهم لي وهذا يحمّلني مسؤولية أكبر». وتنشر مروى على صفحتها في موقع إنستغرام صوراً لها بإطلالات مختلفة، وتعتقد أنّ اختيار الإطلالة يجب أن يتماشى مع شخصيّة الإنسان وشكل جسمه. وتختار مروى ما يناسبها وتميل إلى الخيارات الكلاسيكيّة بعيداً عن صخب الموضة، وأبرز رسالة تريد أن توصلها لكلّ من يتابعها: «ليس المهمّ ماركة أو ثمن ما نرتديه، الأهمّ أن ننسّق إطلالاتنا بذوق كبير يتماشى وجسدنا».
وهي اليوم مقدّمة لبرنامج تلفزيوني يساعد النساء اللواتي يعشن صعوبات نفسيّة بسبب أشكالهن، على تحسين مظهرهنّ بمساعدة مختصّين في مجال التجميل والأزياء. وتقول مروى: «المهمّ بالنسبة لي هو أن أسهم ولو بقدر ضئيل في إسعاد الآخرين ومساعدتهم».

الكويت
نهى نبيل
داعمة لتمكين المرأة


7- تعد نهى نبيل واحدة من أبرز مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بقاعدة كبيرة من المتابعين، عملت طويلًا في مجالات متنوعة أغلبها ينصب في الإطار الإعلامي، وعبر زوايا متعددة واهتمامات مختلفة لا تقتصر على دور فاشينيستا في الإعلان وغيرها، واليوم أصبحت من الشخصيات الملهمة فى عالم الموضة، سواءً للمرأة الكويتية أو العربية، بإطلالة أنيقة ومميزة.
تأخذ القضايا الاجتماعية حيزًا كبيرًا من حياة ونشاط نهى؛ إذ تشارك بفعالية دائمة في القضايا المعنية بالمرأة لمناصرتها ودعمها لتجتهد بذكاء؛ وتحصل على حقوقها بطريقة راقية.
ولم تغفل نهى عن الجانب الخيري، ومن دون مقابل حسبما ذكرت في أكثر من مناسبة.

من لبنان
كريستينا كرم Life style and Fashion influencer
لا تقلد الأخريات


8- برز اسمها في عدّة مجالات منها الإعلام، والموضة، فهي تحظى بعدد كبير من المتابعين على الـ«إنستغرام» من مختلف أنحاء العالم.
تقول كريستينا (26 عاماً): «أنهيت اختصاص إدارة الأعمال الدولية من الجامعة اللبنانية الأميركية، وعملت لعدة أعوام في إحدى القنوات التلفزيونية كمقدّمة لأحد البرامج التي تهتم بوسائل التواصل الاجتماعي، ما فتح لي المجال لأكون فاعلة عبر هذه المواقع لا سيما على الـ«إنستغرام»، ومما لا شك فيه أن التلفزيون ساعد على انتشاري خارج لبنان.
وعن تعاوناتها قالت:
«أعمل مع عدد من الماركات العالمية، وقد وصلت إلى عدد كبير من المتابعين من خلال إظهار صورة السيدة الأنيقة والعصرية ببساطة وعفوية، فأنا لا أقلّد أحداً على الإطلاق، ولا أظهر إلا بالصورة التي تليق بي مع إضافة لمستي الخاصة، وأضافت: «أدعم عدة قضايا اجتماعية تهمّ المرأة منها قضية التعليم؛ لأنني أعتبر أن هذا حق مكتسب لكل طفل وامرأة، فالتعليم يساعدنا على تحقيق أحلامنا».
وعن مواصفات الـLife style and Fashion Influencer الناجحة تؤمن كريستينا بأن تكون نفسها وقريبة من قلوب الجميع، تملك هوية خاصة بها ولا تقلّد الأخريات، وأن يكون عندها مضمون يواكب العصر».

هند زيدان
أعمل بشغف واحتراف


9- هند زيدان، والدة لفتاتين، ومدوّنة موضة، كما أنها تدرس هذا الاختصاص، وهي مصمّمة أزياء تحضّر لإطلاق مجموعتها الخاصة المؤلفة من 12 قطعة من طراز الـLUXURY كمشروع للتخرّج.
كان لها الـBLOG الخاص بها، منذ نحو 4 سنوات، وصفحتها على «إنستغرام»، يتابعها الآلاف من محبي الموضة، إن كان من خلال عروض الأزياء أو المهرجانات العالمية وتؤثر في الناس؛ من خلال الأفكار والمعلومات المميزة التي تقدّمها لهم، فهي تهتم كثيرًا بالمضمون الذي تنشره، وتحرص على أن يكون مفيدًا يحمل رسالة قيّمة للناس.
تهتم هند بجميع القضايا التي تعنى بالمرأة، وتقول إنها تهتم كثيرًا بابنتيها؛ بالإضافة إلى اهتمامها بجامعتها وعملها، مؤكدة: «أن المدوّنة الناجحة يجب أن تكون منظمة وملمّة بجميع المواضيع التي تهمّ المرأة بشكل عام».

المغرب

لمياء الحيان
تحلم بأن تملأ حياة الناس جمالًا وأناقة


10- الفاشينيستا الشابة لمياء الحيان (21 عاماً)، وهي في الوقت نفسه طالبة بصريات، تقطن بمدينة «أكادير» جنوبي المغرب.
تقول: «اهتمامي بالتواصل عبر السوشيال ميديا جاء بالتدريج، ومنذ سنة تقريبًا، وتنصبّ اهتماماتي على كل ما يتعلق بالموضة والأزياء والتجميل».
أما الهدف الذي تتوخاه من خلال شهرتها على مواقع التواصل، فهو مشاركة ومساعدة الفتيات على إبراز جمالهن والعناية به، وكيفية تنسيق الملابس، ومن خلال تعزيز ثقتهن في أنفسهن؛ ليكنّ فاعلات أكثر في المجتمع.
وعما إذا كان حجابها يعيقها أحيانًا، ترد قائلة: «حجابي لم يشكّل لي عائقًا في العناية بأناقتي، بل يزيدني أناقة، ويساعدني على منح لمسة خاصة بي لمظهري كفتاة مغربية عربية مسلمة».
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق