قنصل لبنان في جدة علـي قرانوح يفتتح معرض "لوحة ورسالة"

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
برعاية وتنظيم مركز أدهم للفنون افتتح قنصل عام لبنان في جدة علـي قرانوح معرض "لوحة ورسالة" الذي أقيم في مبنى القنصلية لإبراز مواهب رسامين لبنانيين وتقريب المسافات بين محبي الفنون في لبنان والمملكة العربية السعودية. ويهدف المعرض إلى إبراز صورة لبنان وطناً للفن والمواهب والإبداع.
وقد شهد المعرض الذي يعتبر الأول من نوعه وتقيمه القنصلية حضوراً كبيراً لرسميين سعوديين، بالإضافة إلى مسؤولين يتقدمهم مدير عام وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد بافقيه، ومدير المراسم في فرع الخارجية السعودية هاني كاشف، وقناصل عرب وأجانب والإعلام والصحافة وعدد من المهتمين بالفنون والرسم. منهم طه صبان وعبد الله حماس والقنصل المصري د. حازم رمضان وحرمه د. نيفين درويش. ومن شؤون المراسم بوزارة الخارجية د. دينا محمد خياط وزوجها عمر عبد الغني ميرة، وغيرهم.
بعد أن تجوّل القنصل علي قرانوح بصحبة الحضور على أركان المعرض التسعة مستمعين إلى شرح كل رسام ورسامة حول بعض اللوحات، مثل لوحة صخرة الروشة للرسامة عواطف شعبان، التي قال عنها القنصل قرانوح إنها "واجهة لبنان". ثم ألقى القنصل قرانوح كلمة قال فيها إنه في وقت تفتح فيه جدة أبوابها للنشاطات الثقافية والفكرية والفنية، تفتتح قنصلية لبنان العامة أول معرض رسم من نوعه، وأن اللوحة الفنية هي قصيدة دون كلمات، وهي رسالة من الرسام إلى الآخر والمجتمع. ووعد القنصل قرانوح بأن يضع القنصلية على خريطة الحياة الثقافية في جدة لأن الفن لغة جامعة. وكذلك شكر القنصل قرانوح في كلمته مركز أدهم للفنون، ممثلا في صاحبه الدكتور طلال أدهم لدعمه ورعايته هذا المعرض.
الرسامون المشاركون هم: تمارا حسامي، سامر شبارو، المهندس عماد سليمان، عواطف شعبان مراد، غادة المعوشي الشويري، فطمة عدرة النعماني، محمد موسى، د. نديم صافي ووسام كمال الدين. وشارك كل فنان وفنانة ما بين 6 و 10 لوحات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق