احتفالات العام الصيني الجديد في "دبي مول"

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يقدم "دبي مول" خلال الفترة الممتدة بين 1 و10 فبراير فرصة استكشاف التقاليد والثقافة الصينية العريقة، عبر أساليب تعبيرية وفنية متنوعة، بمناسبة العام الصيني الجديد. وتحت شعار فن الصين، حيث ينظم برنامجاً مشوقاً يضم العديد من الأنشطة المميزة، بما في ذلك الفن والموسيقى والرقص، عبر ورش عمل الفنون والحرف، الألعاب الصينية التقليدية، بالإضافة إلى عروض الأداء الحية.
وستكون قاعة النجمة الوجهة الرئيسية للفعاليات الاحتفالية، حيث ستحتضن مجسماً لمبنى الـ "باغودا" الأحمر الذي يعد من الملامح المميزة لفنون الهندسة والعمارة الصينية. وستشهد القاعة برنامجاً يومياً للفنون والحرف التقليدية، مثل الرسم والتخطيط الصيني على راحة اليد، حفر البيض، فن الرسم على المظلات، ربط العقد، إعداد حقائب الحظ الصينية وورش عمل إعداد الأقلام الخشبية المحفورة، التي تجسد إبداعات الفنانين الصينيين.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار التقاط الصور في منصة خاصة مزودة بشاشة خضراء، لاختيار الخلفية المفضلة لديهم للصورة من أروع المناظر من الصين أو دبي، ومشاركتها على "إنستغرام". وتقام أنشطة الفنون والحرف بين الساعة 10 صباحاً و11 مساءً.
وفي فترة بعد الظهر، ستتضمن الفعاليات المسيرة الصينية، عروض "بيان ليان" (فنون تغيير الأقنعة)، فنون الخط الصيني وعروض الدمى، بالإضافة إلى العروض الموسيقية الحية التي تستخدم الآلات الصينية التقليدية. وستجول شخصيات من الفولكلور الصيني في أرجاء "دبي مول" لتمنح الزوار فرصة التقاط أجمل الصور التذكارية.
أما قاعة منطقة الأزياء فاشن أﭬنيو، فستحتضن شجرة الأمنيات العملاقة الحمراء، وستقام حولها سلسلة من الألعاب الصينية القديمة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بألعاب ماهجونغ والشطرنج الصيني، أو مشاهدة الزوار وهم يتنافسون في هذه الألعاب الاستراتيجية المشوقة.
وسيكون الزوار على موعد مع عروض أدائية مميزة في "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية"، من 4 إلى 6 فبراير، حيث سيؤدي الغطاسون رقصة التنين التقليدية تحت الماء، يومياً عند الساعة 12 و3 ظهراً و6 مساءً. أما "حلبة دبي للتزلج" فستشهد بدورها عروضاً حصرية للتنين على الجليد في نفس الأيام، عند الساعة 5 مساءً.
العروض الترفيهية بمناسبة العام الصيني الجديد – قاعة النجمة في "دبي مول"
4 و6 و8 مساءً المسيرة الصينية 1-4 فبراير
5 و7 و9 مساءً فنون تغيير الأقنعة 1-4 فبراير
4 و6 و8 مساءً الموسيقى الصينية التقليدية 5-8 فبراير
5 و7 و9 مساءً الموسيقى الصينية التقليدية 7- 10 فبراير
4:30 و6:30 و8:30 مساءً الدمى الصينية التقليدية 7-10 فبراير

أخبار ذات صلة

0 تعليق