دبي تفتتح معرضاً لأحدث الابتكارات في المختبرات الطبية

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سيتم غداً الإثنين 4 فبراير، في مركز دبي التجاري العالمي، افتتاح "ميدلاب"، أضخم معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا، ليستقبل أكثر من 19,610 زائراً من المتخصّصين والمهنيين العاملين في مجال المختبرات الطبية و678 شركة عارضة من 51 دولة.

ومع تزايد عدد ممارسي الرعاية الصحية الذين يعتمدون الأن على الفحوص المخبرية السريرية قبل اتخاذ قرار سريري بشأن تشخيص الأمراض وعلاجها، من المتوقع أن يحقق المعرض على مدى أربعة أيام من 4 إلى 7 فبراير، معاملات تتجاوز قيمتها 166 مليون دولار أمريكي، وهو إجمالي ما حققته دورة العام الماضي.

مسارات جديدة
ويقدّم مؤتمر "ميدلاب" إلى جانب المعرض، منصة مهمة للتبادل العلمي من خلال الجمع بين أكثر من 6,700 موفداً، للاستماع إلى آراء أكثر من 110 متحدثين من 20 دولة، بهدف توفير أساليب مخبرية طبية متطوّرة لتحسين الحالة الصحية.
وستشهد دورة 2019 من المؤتمر تقديم ثلاث مسارات جديدة لأول مرة تشمل الذكاء الاصطناعي، وعلم أمراض المناعة، وعلم الوراثة الخلوية والتلقيح الصناعي، وبذلك يصل العدد الإجمالي للمؤتمرات المتعددة التخصّصات والمعتمدة للتعليم الطبي المستمر إلى 11 مؤتمراً.
ورش عمل
وسيتم من خلال منطقة الملصقات العلمية، التي يستضيفها المؤتمر، تسليط الضوء على آخر الأبحاث من أخصائيين المختبرات في شتى أنحاء العالم، وستتيح الفرصة للموفدين إلى المؤتمر للتلاقي ومناقشة نتائج آخر البحوث والتطورات في المجال. وعلاوةً على ذلك، ستتولى أيضًا شركات مخبرية وتشخيصية وشركات مصنّعة رائدة استضافة عدد من ورش العمل في أرض المعرض، حيث ستقدّم الخبرة الفنية حول أحدث أساليب الفحص والنتائج والتقنيات، وستكون العديد من ورش العمل هذه معتمدة للتعليم الطبي المستمر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق