المغربية خلود بناصر في القائمة النهائية لمسابقة أمير الشعراء

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشارك المغربية خلود بناصر ضمن القائمة النهائية لمسابقة أمير الشعراء في دورتها الثامنة التي تضم 20 شاعراً وشاعرة من عدة بلدان عربية، وذلك حسب ما كشفت عنه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي.
وأعربت خلود بناصر في تدوينة على حسابها على الفيسبوك عن سعادتها بهذا التأهل، مشيرة إلى أن هذا الأخير "سيضفي أثرا جميلاً على تجربتها الشعرية"، كما تتمنى أن "تغرد كما يليق بالصوت الشعري المغربي والعربي والإنساني".
ووفقا للجنة انطلقت مساء أمس الثلاثاء من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، أولى حلقات البث المباشر من برنامج "أمير الشعراء"، الذي تنتجه اللجنة "في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث الثقافي وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي".
ومن المقرر أن يتم بث الحلقات على مدى 10 أسابيع عبر "قناة الإمارات" و"قناة بينونة" في تمام الساعة العاشرة من مساء كل يوم ثلاثاء بتوقيت الإمارات.
وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى 2 مليون و100 ألف درهم إماراتي (حوالي 600 ألف دولار أمريكي).
بالإضافة إلى "بردة الشعر" التي تمثل الإرث التاريخي للعرب، وتبلغ القيمة المادية لجائزة الفائز بالمركز الأول بالإضافة للقب "أمير الشعراء" مليون درهم إماراتي، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي، والفائز بالمركز الثالث على 300 ألف درهم إماراتي.
وينال صاحب المركز الرابع 200 ألف درهم، فيما تبلغ جائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم إماراتي.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة المسابقة تتكفل كذلك بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين، مع استمرار التواصل معهم والتعاون في تنظيم الأمسيات الشعرية لفائدتهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق