رحلة "سجايا الشارقة" في علوم الفلك والفضاء

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
في سلسلة من الرحلات والزيارات الميدانية، التي تعرف بعلوم الفضاء، انطلقت 19 مشاركة في برنامج الفلك، في جولةٍ نظمتها مؤسسة سجايا فتيات الشارقة، هدفت إلى تعريفهن على طبيعة المهام الوظيفية داخل هذه المراكز والمهارات التي تتطلبها طبيعة العمل داخل مراكز الفلك والفضاء، وأهم الأنشطة والفعاليات التي تنظمها على مدار العام.
محطات الرحلة
شملت كلاً من منطقة مليحة للسياحة البيئية، وجبل جيس، ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، ومركز محمد بن راشد للفضاء، ومركز السديم للقبة السماوية وعلم الفلك في أبو ظبي.
بدأت الجولة بزيارة منطقة مليحة الأثرية تحت عنوان رحلة خارجية لمراقبة النجوم والعمل على التلسكوبات، ومنها إلى جبل جيس تحت شعار "رحلة تصوير" بهدف التعرف على مراحل القمر وأطواره، وطرق تعقبها بالعين المجردة.
وقد تضمنت الزيارات الميدانية تطبيقات عملية على التلسكوبات، لمعرفة خصائص الشمس في مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، تبعتها زيارة لمركز محمد بن راشد للفضاء، واختتمت الجولة بزيارة مركز السديم للقبة السماوية وعلم الفلك في أبو ظبي.
التمرس في علوم الفضاء
وقد جاءت هذه الزيارات ضمن الفعاليات المصاحبة للبرنامج العلمي الأكاديمي الفلكي الذي أطلقته سجايا فتيات الشارقة في سبتمبر الماضي، وتتواصل فعالياته وبرامجه التدريبية حتى ديسمبر المقبل، ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركات بعلوم الفضاء والظواهر الفلكية، تماشياً مع توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة لتمكين الأجيال الإماراتية الجديدة من استكشاف الفضاء والتمرس في علومه.
ويذكر أن سجايا فتيات الشارقة، مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً، في مختلف الفضاءات الإبداعية، وتأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012.

أخبار ذات صلة

0 تعليق