هل أنتِ قائدة بالفطرة؟

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إن القيادة فن ومهارة عادة ما تكون مكتسبة، فجيش من الأرانب يقوده أسد خير من جيش الأسود الذي يقوده أرنب، فهناك سمات إذا كنت تتمتعين بها فأنت قائدة بالفطرة، ذكرها د. محمد الخالدي في كتابه ( أسرار علم الشخصيات ). جمعها لك مجلة سيدتي نت.


المبادرة:

إذا كنت سباقة في الابتكار، أو كنت دائماً ما تحلين المشاكل بشكل سريع وبديهي، أو كنت أول من يطرح الأفكار الجديدة؟ هذا يعني أنك تتحلين بصفة من صفات القائد.


الإيجابية:

هل شعرت يوماً أنك تتخلصين من السلبية بسهولة؟ أو ما إذا مر عليك موقف يستدعي القلق ولكنك جعلت من التفاؤل حليفك؟ هذه أيضاً سمة ثانية يتمتع بها أصحاب مهارة القيادة.


الشجاعة:

وتكون الشجاعة في إبداء الرأي، والاعتراف بالخطأ، والمواجهة، وعدم الهروب، وتقبل الانتقاد. فسر شجاعة القائد تكمن بقدرته على تحمل المسؤولية، مما يعني أنه ما إذا كنت كذلك فأنت بالتأكيد قائدة بالفطرة.


الرؤيا:

هل لديك أهداف بعيدة المدى؟ أو كنت دائماً تخططين في نهاية السنة لكيفية بدء السنة الجديدة القادمة؟ هل كانت لديك رؤية مستقبلية للمنظومة التي تنتمين إليها؟ بالفعل هذا ما يفعله القادة؛ إذ إنهم لا يعملون ليوم واحد فقط بل للمستقبل.


الثقة بالنفس:

شعورك الداخلي بأنه لا يوجد أحد يستحق أن ترتبكي أمامه احترمي الآخرين دون التذلل لهم؟ هذه أيضاً إحدى أهم سمات القائد، فلن تستطيعي التقدم نحو الهدف ومواجهة الصعوبات والمتاعب، ولا يمكنك التعامل مع الشخصيات الصعبة، ولكن يجب عليك أيضاً تذكر أن الثقة ليست تكبراً أو غروراً.
وأخيراً، هناك العديد من السمات التي تدل على أنك قائدة مثل الحزم والإصرار والتأثير أثناء الحضور، فهل تتشابهين مع صفات القادة؟!

أخبار ذات صلة

0 تعليق