"كاستوت غاليري دبي" يطلق لوحات "الطبيعة" مع "بوتيرو"

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يستضيف كاستوت غاليري دبي في صالة عرضه الواقعة في منطقة القوز، معرضاً ضخماً لفن "الطبيعة الصامتة" يضم لوحات زيتية ورسوماً مائية للفنان العالمي الكولومبي الشهير فرناندو بوتيرو تستمر حتى 10 فبراير الجاري.
وأوضح بيان صادر عن كاستوت غاليريأمس أنه تم ابتداع الأعمال الفنية التي يتم عرضها للمرة الأولى وتعود لمجموعة هذا الفنان المبدع بين العامين 1980 وحتى مطلع العام الحالي، إذ جسد من خلال 30 عملاً "الطبيعة الصامتة" بخاصة الزهور والفاكهة والأشياء والآلات الموسيقية والمشاهد الرائعة للحظاته اليومية.
وبين أن لوحة "الطبيعة الصامتة" عن آلة المندولين التي رسمها بوتيرو شكلت نقطة تحول في مسيرته المهنية، إذ من خلال تغيير حجم الفجوة المركزية لتلك الآلة الموسيقية، فإن نسب المندولين تتغير، ما أعطى انطباعاً بأن تلك الآلة كانت تتنامى، ورغب باللعب في نسب الحجم وتحريفه، ليس فقط فيما يتعلق برسم الإنسان، لكن ذلك انطبق على أسلوبه في تصوير الطبيعة الصامتة.
ولفت إلى أن أعمال بوتيرو الفنية تعرض في نيويورك ومتحف هيرميتاج في سان بطرسبرغ ومتحف بالتيمور للفنون في ولاية ميريلاند، إضافة إلى نويه بيناكوثيك الذي يقع في مدينة ميونخ الألمانية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق