ماسك العسل لبشرة نضرة قبل زفافك

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتوارث من جيل الى اخر عادات و تقاليد لا يمكن الاستغناء عنها , و من أبرزها الأمور التي كانت تقوم بها الأم والجدة في المنزل للاهتمام بنفسهم . و من هذه الأمور هي الماسكات المحضّرة من حواضر كل منزل ويمكنك الاستفادة منها كـ عروس لعام 2019 . من أهم المكونات التي عليك وضعها في الماسك هو العسل . صحيح , يتضمن العسل العديد من الفوائد التي تخوّلك بالحصول على بشرة مثالية لنهار زفافك .


قناع العسل
قناع العسل للـ عروس يجعل وجهها هادئاً ونظيفاً، خاصة عند ذوات البشرة الدهنية. لذا، ضعي ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي في كوب زجاجي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من اللبن. تُخلط المكوّنات جيداً، ثم تضعين المزيج على بشرة الوجه والرقبة بنعومة وبحركة دائرية، وتنتظرين ربع ساعة، قبل أن تزيلي القناع عن الوجه بوساطة الماء الفاتر. وبعد تنظيف الوجه جيداً، نجففه بلطف بمنشفة ناعمة.


وجه وردي
للحصول على وجه ورديّ نضر أيضاً، يمكن تحضير قناع يُضفي إشراقاً مميزاً على البشرة ويصغّر مسامّ الوجه المفتوحة. يتطلب تحضير هذا القناع مزج بياض بيضة مع ملعقتين من اللبن الطبيعي بشكل جيد. بعد ذلك، نضع المزيج على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونجففه بمنشفة ناعمة.

كذلك، يمكن تنظيف البشرة وإعطاؤها لوناً وردياً ومشرقاً عن طريق هرس نصف حبة من الدراق الناضج وإضافة ملعقة كبيرة من الكريما السميكة، التي تؤكل مع الحلويات، ومزجهما جيداً. بعد ذلك، نضع المزيج على الوجه والرقبة مثل القناع تماماً لمدة نصف ساعة، ثم نزيل المزيج بغسله جيداً وتجفيف الوجه والعنق بشكل ناعم.

 

تابعي أيضاً:

أسرار لعروس 2019 : كيفية التخلص من البقع الداكنة بأسرع وقت

العناية ببشرة العروس على الطريقة الآسيويَّة

ماسكات لتنظيف البشرة المختلطة للعروس

أخبار ذات صلة

0 تعليق